الرئيســـــــية اتصــــــــل بنا عن دار بابل البريد الالكتروني  
 
 
 
ترجمــــة أخبــــار خاصـــــة قضــــايا عــراقيــــة حقوق العراق السياسية والانسانية ملــفــات خاصــــة قضايا منوّعة الاخبــــــار
   برلمان العراق يصادق على قرار معاملة الأميركيين بالمثل ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: العراق يطرح سندات بمليار دولار، والضمان أميركي ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: احتياطي العراق الأجنبي يفقد 21 مليار دولار في ثلاث سنوات ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: كيف تم قتل 1000 جندي امريكي في السجون الكورية بدون اطلاق رصاصة واحدة ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: كيسنجر وشبح الفوضى في الشرق الأوسط ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: موسكو: “داعش” يصنِّع أسلحة كيميائية ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: إنها أكبر... إنها أخطر ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: روسيا توسع قاعدة المشاركة لتخفيف العبء على السعودية ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: «الناتو»: الساحل السوري ثالث قبّة محصّنة لروسيا في العالم! ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: الاعتقال العشوائي في العراق: أرقام مرعبة :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::  
 
مواقف وبيانات  

الصدر تباً للحكومة السابقة



بسمه تعالى
وثيقة الشعب
بعد أن تكللت الجهود الشعبية بنجاح نسبي لأجل إلغاء المحاصصة السياسية المقيتة والتي لا تزال تنهب مقدرات الشعب وقوته وحقوقه، وبعد أن اعتصم البرلمانيون داخل قبة البرلمان لأجل مساندة شعبهم والمطالب المشروعة لهم. قامت بعض الشخصيات وتوابعها بإرجاع سياساتها المقيتة لتحرف الطريق الصحيح عن مساره ولتجبر ذلك لصالح مآربها الشخصية والحزبية الدنيئة... فتباً للحكومة السابقة ولقائدها قائد الضرورة صاحب الولاية الثالثة المنهارة لذا صار الحذر كل الحذر واجباً من هذه الناحية... وبعد أن نسيت وصايانا وما قلناه داخل الخيمة الخضراء من أن على الشعب أن يقول قولته وأن يصول صولته لا بالعنوان الصدري بل بالعنوان العام، طفحت على الواجهة الأصوات النشاز المطالبة بالمحاصصة وإرجاعها بعناوين وحجج ما أنزل الله بها من سلطان .
ومن هنا صار لزاماً علينا تقديم بعض النقاط التالية:
أولاً: على الرئاسات الثلاثة التنسيق لعقد جلسة برلمان وتقديم الكابينة الوزارية المتصفة بالتكنقراط المستقل دون النظر إلى أصوات المحاصصة المقيتة مراعاة لصوت الشعب المظلوم وطرحها على التصويت فوراً وخلال مدة أقصاها /72 ساعة/ مع الإبقاء على الاعتصام داخل قبة البرلمان وبإسناد شعبي لا مثيل له من خلال الاحتجاجات السلمية .
ثانياً: على الوزراء تقديم استقالاتهم فوراً للتمهيد للنقطة الأولى .. وعليه مطالب بالضغط على الوزراء ومقراتهم لتحقيق هذا المطلب.
ثالثاً: على رئيس الوزراء إعطاء مدة زمنية محددة لتصحيح مسار باقي العملية السياسية كالدرجات الخاصة والهيئات وغيرها... على أن لا تزيد هذه المدة عن الـ 45 يوماً.
رابعاً:على رئيس الوزراء استغلال الدعم وعدم الانصياع للكتل السياسية المنادية بالتحزب وعدم توقيع اتفاقيات مخالفة للرأي الشعبي، وفي حال عدم تجاوبه مع هذه المطالب، فأكرر: يكون الأمر موكول إلى الشعب ... ولا دخل لي بأي مهاترات سياسية... فإني قد جعلت نفسي في خانة الشعب وتخليت عن خانة السياسيين المتحزبين وسوف لن أتدخل بأي حوارات وتوقيعات معادية للشعب ... فحب الشعب من الإيمان أيضاً وبعض أعداء الشعب من الإيمان لا محالة ... والله ولي التوفيق.
مقتدى الصدر
8 رجب الأصب 1437
16 نيسان 2016



2016-04-26

القائمة الرئيسية
دراســـــات وبحــــــوث
الحوار الوطني العراقي
مــــقالات
مواقف وبيانات
ثقافة وفنــون
البوم الموقـع
عروض كتـب
معطيات جغرافية
مــدن عـراقيـــــة
موجز تأريخ العراق
English articles
النفط العراقي
 

 

جميع حقوق النشر محفوظة باسم - دار بابل للدراسات والاعلام ©